«خالد صبري هولدينج» تؤسس شركة جديدة لإدارة المشروعات بداية 2022

تعتزم مجموعة خالد صبري هولدينج التوسع بمشروعاتها خلال الفترة القادمة وذلك من خلال تبني خطة طموحة للشركة في العاصمة الإدارية الجديدة وذلك من خلال تنفيذ أولى مشروعاتها بالمدينة. 

قال المهندس خالد صبري رئيس مجلس إدارة المجموعة إنها بدأت الدخول في قطاع التشييد والبناء من خلال تأسيس شركة خالد صبري للمقاولات العام وذلك في عام 2007 والتي بدأت أعمالها في مدينة 6 أكتوبر  وذلك من خلال تنفيذ مشروعات لصالح هيئة التعاونيات ومبنى النايل سات بالإضافة إلى مشروعات إسكان في منطقة دهشور وغيرها من المشروعات مع الدولة والقطاع الخاص. 

شركة بيت الوطن

وأضاف في حواره مع “الاستثمار العربى” أن المجموعة قامت بتأسيس شركة بيت الوطن للصناعات المعدنية والتي تقوم بتصنيع وتوريد وتركيب قطاعات الألومنيوم وكان الهدف من تأسيس الشركة خدمة المشروعات التي تحصل عليها شركة المقاولات وكذلك المشروعات العقارية التابعة للمجموعة.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة أنه في عام 2018  تم تأسيس شركة رونزا العقارية والتي قامت بتنفيذ العديد من المشروعات السكنية  المنفصلة في منطقة بيت الوطن والنرجس وشمال الرحاب والأندلس، مشيرا إلى أن الشركة اتجهت مع الدولة في تلك الفترة إلى شرق القاهرة تزامنا مع إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة. 

وأكد أن الشركة تمتلك حوالي 35 قطعة أرض بالمناطق التي تم ذكرها  تقدر استثماراتها بحوالي نصف مليار جنيه حيث قامت الشركة بتسليم بعض منها وجاري تنفيذ عدد من المشروعات في تلك المناطق من محفظة الأراضي التي تمتلكها الشركة.

العاصمة الإدارية الجديدة 

وأوضح المهندس خالد صبري أنه ضمن خطة التوسع التي تتبناها المجموعة في منطقة شرق القاهرة قامت بالحصول على  قطعة أرض في  العاصمة الإدارية الجديدة لإنشاء مشروع رونزا تاور وذلك بإجمالي مساحة بيعية تبلغ ١١ ألف متر مربع.

وأشار إلى أن الشركة حصلت على قطعة الأرض من شركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية بقيمة 65 مليون جنيه، مشيرا إلى أن المشروع يضم وحدات تجارية وإدارية وطبية بالإضافة إلى وحدات فندقية.

وأكد أن المساحات تبدأ في 19 متر مربع  ويضم المشروع حوالي ٢٤٠ وحدة  مشيرا إلى أن سعر المتر التجاري 45 ألف جنيه في حين يبلغ سعر المتر الإداري حوالي ٢٨ ألف جنيه على أن يتم تسليم الوحدات الإدارية والبندقية كاملة التشطيب.

تسهيلات تصل إلى ٨ سنوات 

ولفت إلى أن الشركة تقدم تسهيلات تصل إلى ٨ سنوات بالإضافة إلى تقديم الشركة عرض يشمل عائد على المقدم والتي تعتمد على حصول العميل على نفس النسبة التي قام بسدادها كمقدم للوحدة  كعائد على ثلاث سنوات.

ونوه إلى أن المجموعة تعتزم خلال الفترة الحالية التعاقد مع شركة لإدارة وتشغيل المول بالإضافة إلى الوصول إلى المراحل النهائية للتعاقد مع شركة سي ام اف المتخصصة في الأمن والنظافة. 

مشروع رونزا تاور

وأكد أن التكلفة الاستثمارية لتنفيذ مشروع رونزا تاور بخلاف الأرض تبلغ حوالي 150 مليون جنيه  وتستهدف الشركة تحقيق مبيعات تقدر حوالي 500 مليون جنيه، مشيرا إلى أن تنفيذ المشروع على ثلاث سنوات، مضيفا أن خالد صبري هولدينج تستهدف تحقيق 650 مليون جنيه مبيعات خلال العام الحالي موزعة على مشروعات بيت الوطن بقيمة ١٥٠ مليون و٥٠٠ مليون لمشروع رونزا بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

وأوضح أن المجموعة حصلت على قطعة أرض في العاصمة الإدارية الجديدة ضمن الخطة التوسعية التي تتبناها في العاصمة وذلك بجوار البرج الأيقوني في المدينة وذلك على ارتفاع 60 متر، مشيرا إلى أن قيمة الأرض تبلغ حوالي 110 مليون جنيه  وتبلغ المبيعات المتوقعة للمشروع مليار جنيه. 

وأكد أن الشركة  تدرس العديد من المشروعات السكنية سواء في العاصمة أو القاهرة الجديدة بمساحات مستهدفة تبلغ حوالي 50 فدان، لافتا إلى أن المجموعة تتوسع بخطوات ثابتة من خلال الحصول على  أراضي بمساحات ليس بالكبيرة موضحا أن المركز المالي للشركة لا تجعلها تستهدف الحصول على تمويلات بنكية خلال الفترة الحالية.

تأسيس شركة جديدة

وأكد رئيس مجلس الإدارة اعتزام المجموعة تأسيس شركة جديدة لإدارة وتشغيل المشروعات وذلك خلال الربع الأول من العام القادم والتي تعمل على إدارة المشروعات التي تقوم الشركة بتتفيذها.

ويرى المهندس خالد صبري أن المنافسة في العاصمة الإدارية الجديدة، صحية وقوية وتخلق منتج عقاري تنافسي وهو ما يتيح للعميل الاختيار بين للعديد من المشروعات، لافتا إلى أن موقع العاصمة ساهم في زيادة الطلب عليها وذلك لقربها من السويس وانتقال الحكومة خلال العام الحالي وكذلك قربها من القاهرة الجديدة.

وأكد أن الطب على العاصمة الإدارية الجديدة أكثر بكثير من العرض وهو ما يرجع إلى اهتمام الدولة بالمدينة وكذلك الفرص الاستثمارية  داخل المدينة.

ارتفاع أسعار العقارات

وتوقع أن ترتفع الأسعار بنسبة 100% خلال أربع سنوات القادمة وذلك  مع اكتمال المرحلة الأولى وتشغيل العاصمة. 

وحول التفاوت في الأسعار، قال صبري أن العميل يجب ألا ينساق خلال العروض والاسعار الوهمية والتي قد تسبب بشكل أو بآخر في تعثر المشروع او عدم اكتماله مشيرا إلى أن العميل يجب أن يتجه إلى المطور الحقيقي الذي له سابقة أعمال قوية.

وأكد أن المشروع نور في حدائق العاصمة سيقدم قيمة مضافة إلى منطقة شرق القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة بصفة خاصة وذلك على.غرار مشروع دريم لاند وكذلك مشروع مدينتي والرحاب .

وطالب الدولة بتوفير اراضي بأسعار مناسبة في ظل ارتفاع أسعار مواد البناء وهو ما يؤثر على التكلفة  مشيرا إلى ذلك يؤثر على أسعار الوحدات المطروحة للبيع.

From

Facebook
LinkedIn

Share:

More Posts

Get the latest offers